Sunday, December 2, 2012

ردا على رجا الحاج منصور التي هاجمت رجال الحمادة و سليانة


يبدو أن ثقافتك اللغوية كبيرة و لكن ثقافتك الحضارية و الإنسانية ضئيلة و منعدمة و شهادتك العلمية لا تتماشى و ردود أفعالك الإنفعالية الطفولية التي تنم على كونك غريزية و صفة " السبعية" فيك هي الغالبة على سلوكك.
أتوجه لك بهاته الكلمات ردا على كلماتك و لن أقدح في شخصك لأني لا أعرفك فقد تكونين أكثر النساء تدينا ( حسب الشكل) و لكنك أكثرهن سطحية و لا تحسنين السباحة إلا في البرك ( القلت و ليست أحواض السباحة) أنت لو كانت لديك رؤية إصلاحية و نفس بنائي لأصلحت و لم تكتفي بالسب و الشتم فهذا منطق الذين لا يملكون الحجة و القدرة على التحليل و إيجاد الحلول، منطق السفسطائيين مثقفي الشواهد الناجحين "بالفوس كوبي".
  سخطي على كلماتك كبير لأنك وضعتني في موقف محرج فأنا أبدا لا أقل أدبي في وجه امرأة و لا أجرحها لإيماني بقداسة الأم و لطافة الأخت و حنان الزوجة و لكنك تتحدثين بلغة هند بنت عتبة و ترمين الناس ظلما و بهتانا و تقولين ما لا تعلمين.
لو فرضنا أنك تسرين مالا تظهرين و أن دوافعك هي الغيرة و محاولة العلاج بالصدمة فإنك لم تصيبي في إختيارك، فانت بعيدة كل البعد عن الواقع و الوقائع لا أعلم أين و كيف تعيشين و لكن لو أنك قضيت سنة كاملة في مكثر أو الروحية أو كسرى أو قعفور....    ستبكين دما و تعودين بخمسة أمراض جسدية على الأقل ( برد، تساقط الاسنان، عذر "بسبب سوء التغذية"،سكر،فقر الدم"بسبب الفقر")
من المفروض انك متعلمة و مثقفة و أكاديمية فواجبك يتعدى مجرد إبداء الرأي إلى التحليل و إيجاد الحلول و لك في رسول الله أسوة حسنة ولكن:
السلبيون و الانتهازيون و فقراء الذمة و عظماء التكبر و الغرور لا يفهمون و لن يأتيهم الفهم حتى لو كانوا من  رجال المحاماة و سيبقون ينتجون التكبر و التعالي تعالي عن دين الله و عن أخلاق محمد "صلى الله عليه و سلم"  تحريف الإسلام ضد العدل ضد المساواة، ضد من أجل القمع لا أكثر و لا أقل، و أنت إمرأة تشبهين "كوندليزا رايس" في الكذب و المغالطة و إشعال الفتن و تزييف الحقائق.
متى فتح معمل في مكثر و لم يعمل الناس. في الساحل ما يقارب 50000 ألف نازح من مكثر بحثا عن العمل. عملية الإنتقال وحدها تشبه لحظة النزع و مايرافقها من ألم ألم فراق الأهل و الأرض ألم الغربة إنه التغريب الممنهج في سبيل بناء العبودية الجديدة .
الدولة لا تبني المعامل صحيح و لكنها تهيئ الأسباب و الشروط فهل بطرقات ضيقة ووعرة و كلها حفر سيأتي المستثمر هل بتعقيد الإداريات هل بالتلاعب في منح القروض على أن تفتح المعامل في مكثر ثم تحول وجهتها نعم إنه تحويل وجهة و اغتصاب سيدتي المحامية و المدافعة.
المتحيلون و المتنفذون و أصحاب رؤوس الأموال يسرقون الخيرات و الثروات الخام بأثمان بخسة و ينقلونها إلى صفاقس و نابل (ولايتي البناء حسب رايك) ليشغل الالاف هناك.
عيب عليك أن تسقطي نقمتك السياسية على واقع المفقرين فوالله إن في هذه الربوع كما في كل ربوع تونس من الطاقات لو توفرت لهم الظروف الملائمة لما وجدت موطأ قدم معهم.
أما فيما يخص قولك أن سليانة ولاية شيوعية ستالينية فهذا يؤكد لي جملة من الحقائق أولها أنك متجنية و غير واقعية و في سبيل تصفية حساباتك لا تتواني على الإفتراء و التلفيق ففي مكثر حفظ القران لم ينقطع و لا ينقطع حلقات للرجال و حلقات للنساء و حلقات للأطفال. أعلم أن حفظ القران ليس مقياسا للإيمان و العمل  الصالح ولكن على الأقل هو مؤشر على أن حب الله و رسوله متجذر في هذه الربوع  و لا يستغل للإستعطاء و المتاجرة.
لماذا تعممين إتهامك على جميع الناس لماذا لا تهاجمين مباشرة خصومك السياسين لماذا أنت و أعدائك تريدون نقل المعركة إلى أذهان الباحثين عن لقمة العيش تبا لليمين و لليسار ممن يتحركون بوقود الفقر و المعاناة.
                                                                                                                 باديس بلغيث

0 comments:

Post a Comment